الجريمة الالكترونية » مايكروسوفت تكافح برامج خبيثة مصدرها الكويت والجزائر

أطلقت شركة «مايكروسوفت» الأميركية لبرامج الكمبيوتر، أمس الأول، ما تأمل أن يكون أكثر الجهود الخاصة نجاحاً للقضاء على الجريمة الالكترونية، وذلك من خلال تعطيل قنوات الاتصال بين المتسللين والأجهزة المستهدفة.
وتستهدف العملية، التي بدأت بناء على أمر صادر من محكمة اتحادية في نيفادا، برنامجين خبيثين يعرفان باسم «بلادابيندي» و«جينكساس»، تقول مايكروسوفت إنهما يعملان بطرق متماثلة، ويكتبهما ويوزعهما مطورو برامج في الكويت والجزائر.
وأشار مساعد المستشار العام لوحـــــدة مكافحة جرائم الإنترنت في الشركة ريتشارد دومينغيس بوسكوفيتش إلى أن هذه «هي أول قضية كبيرة تستهدف برامج خبيثة كتبها مطورون من خارج أوروبا الشرقية»، مضيفا ان هذا يبرهن حقاً على أن الجريمة الالكترونية أصبحت عالمية».
وفي هذا الإطار، رصد برنامج «مايكروسوفت» المضاد للفيروسات وحده نحو 7.4 ملايين جهاز أصيبت على مدى العام الماضي، علماً أن هذا البرنامج محمل فقط على أقل من 30 في المئة من أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم. وأشارت «مايكروسوفت» إلى أن هذه البرامج الخبيثة «قادرة على النقل المباشر لكل الأنشطة التي يقوم بها المستخدم على الشاشة، وتسجيل حركة نقر لوحة المفاتيح وسرقة كلمات السر والاستماع إلى المحادثات»، وذلك بحسب ما تشير الوثائق التي قدمت إلى المحكمة الجزائية في نيفادا يوم 19 حـزيران الماضي، وكـــشف عنها النقاب أمس الأول.
المصدر: صحيفة السفير

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد