الجريمة الالكترونية » خصوصية واتساب تحت تهديد الدول لفكّ التشفير

تسعى كل من فرنسا وألمانيا إلى الضغط على الاتحاد الأوروبي للسماح بفكّ واحدة من أكثر التقنيات المركزية للانترنت، إذ يخطط البلدان لإجبار شركات التكنولوجيا على الحد من التشفير المستخدم بغية الحفاظ على الرسائل الخاصة.

واقترحت الفكرة كوسيلة لمساعدة الحكومات على مراقبة الاتصالات بين الإرهابيين المُشتبه فيهم. وقالت وزارة الداخلية الفرنسية وفقاً لصحيفة 'الانديبندنت' إنها 'ستستخدم فقط هذه الميزة لمراقبة الأشخاص قيد التحقيق'.

لكن المدافعين عن الخصوصية قالوا إنه لن يكون من الممكن إضعاف التشفير والسماح للسلطات بقراءة رسالة محددة. ما هو أكثر من ذلك، يقول النشطاء إنَّ هذه التكنولوجيا هي مركزية للحفاظ على تطبيقات المراسلات، وتشفير المعاملات المصرفية وغيرها من المعلومات الهامة والسرية.

ولكن أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف أنه ونظيره الألماني سيطلبان من المفوضية الأوروبية الحد من التشفير في جميع أنحاء القارة، في قمة الاتحاد الاوروبي الشهر المقبل. وقال كازونوف إنَّ 'التبادلات تنفذ عبر تطبيقات مثل البرقيات يجب تحديد استخدامها في سياق الإجراءات القضائية. نحن نقترح أن تدرس لجنة الاتحاد الأوروبي إمكان وجود قانون تشريعي يطبق حقوق والتزامات المش

لين لإجبارهم على إزالة المحتوى غير المشروع أو فك تشفير الرسائل كجزء من التحقيقات، سواء كانت هذه الرسائل تتناقل في أوروبا أو خارجها'. وقد تم الإعلان عن نيات مماثلة من الحكومة البريطانية في الماضي، ولكنها لا تزال قيد المناقشة.
المصدر: جريدة النهار

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد