دولي - أخبار دولية » الجيش الروسي يُحبط إنزالًا أوكرانيًّا على جزيرة قرب خيرسون

أوقفت كتائب مجموعة "دنيبر"، التابعة للجيش الروسي، محاولة القوات الأوكرانية الهبوط على جزيرة "بولشوي بوتيمكين"، الواقعة عند مصب نهر دنيبر بالقرب من خيرسون، معلنةً أنّ التصدي أسفر عن مقتل 12 مسلحًا أوكرانيًّا.

وأفاد مصدرٌ مُطّلع، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت 30 أيلول/سبتمبر 2023، بأنّه "على مدار الـ 24 ساعة الماضية، ونتيجةً لهجومٍ ناري مِن قِبل كتائب قوات "دنيبر" على محور خيرسون، تمّ إيقاف محاولة إنزال أوكرانية في جزيرة بولشوي بوتيمكين، وقتل ما يصل إلى 12 جنديًّا من القوات الأوكرانية".

وأضاف المصدر أنّه قد تمّ تدمير مركز للتحكّم بالطائرات المسيّرة بالقرب من خيرسون، مما أسفر عن مقتل 4 جنود من القوات الأوكرانية، وإصابة اثنين آخرَين.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت، أمس الجمعة، بأنّ القوات الروسية على محور خيرسون، أوقفت خلال الأسبوع الماضي أنشطة 3 مجموعات تخريبٍ واستطلاع تابعة للقوات الأوكرانية، كما حيّدت ما يصل إلى 250 عسكريًّا أوكرانيًّا و16 مركبةً قتالية مدرعة، و7 بنادق مدفعية ميدانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في تصريحٍ مقتضب، إنّ قواتها صدت هجومين أوكرانيين في "كراسني ليمان"، التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وقضت على 50 جنديًّا أوكرانيًّا.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إحباط هجومٍ شنته القوات الأوكرانية باستخدام 9 قذائف "أوراغان" على الأراضي الروسية.

وأوضحت الوزارة أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمّرت القذائف التسع فوق سماء مقاطعة بيلغورود، ليلة اليوم السبت.

وكان حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، أعلن في وقتٍ سابق اليوم، أنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت أهدافاً جوية فوق المقاطعة.

وقال غلادكوف إنّه "تمّ تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في مقاطعة بيلغورود، وأُسقِطت أهداف جوية كانت في طريقها نحو المدينة".

وتزايدت مؤخرًا محاولات كييف استهداف منشآت مدنية في الداخل الروسي، خصوصاً باستخدام المُسيّرات الهجومية، وذلك تزامنًا مع ترسّخ الحديث عن فشل هجومها المضاد على جبهات القتال، وتزايد الانتقادات الموجّهة إليها.

وفي هذا السياق، أعلنت الدفاع الروسية في بيان، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية أسقطت 25 طائرة دون طيار فوق مناطق عدة من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

وأكدت الوزارة أنَّه تم إسقاط 25 طائرة دون طيار في مناطق بيلوغوروفكا، وشيرفونوبوبوفكا من جمهورية لوغانسك الشعبية، وكامينكا، وفاسيليفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية، وتوكماك من مقاطعة زابوروجيه وكرينكي من مقاطعة خيرسون.

وأضافت أنَّ وحدات من مجموعة "فوستوك" الروسية، دمرت وحدات الهجوم الأوكرانية في منطقة نيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وصدت هجومين للوائين 127 و128 في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة زابوروجيه، حيث تم تحييد 120 جنديًّا أوكرانيًّا، ومدفع "إم 777" ومدفع "كراب" البولندي.

وعلى محور خيرسون، تم تحييد 40 جنديًّا وتدمير ثلاثة مستودعات للذخيرة من كتائب الدفاع الإقليمي 124 و126 واللواء الجوي 81.

وكشفت الدفاع الروسية عن مجموع خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة على النحو التالي: 482 طائرة و250 طائرة هليكوبتر و7277 طائرة دون طيار و438 نظام صواريخ مضاد للطائرات و12218 مدرعة و1157 قاذفة صواريخ متعددة و 6598 مدفعًا.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد