مقالات ودراسات » إدمان الإنترنت والمشاكل العائليّة

أفادت دراسة أميركيّة حديثة بأنَّ إفراط طلّاب الجامعات في استخدام الإنترنت، تنتج عنه زيادة المشاكل العائليّة في المنزل، كما أنَّه يؤثّر سلباً على التواصل بين أفراد الأسرة.
وأجرى فريق البحث من جامعة ولاية جورجيا الأميركية، دراسة (نشرت نتائجها في العدد الأخير من مجلة &laqascii117o;الجمعية الأميركية لتقدّم العلوم")، وشملت 27 طالباً جامعياً، سبّب لهم الإنترنت بعض المشاكل الصحيّة والأسريّة.
وكان متوسط استخدام هؤلاء الطلاب للإنترنت، حوالي 25 ساعة أسبوعياً، وكانوا يعانون من مشاكل صحيّة واجتماعيّة.
وأشار الباحثون إلى أنَّ الإدمان السلوكي على الإنترنت، يتشابه مع أعراض متعلّقة باضطرابات تعاطي المخدّرات، وعواقبها النفسيّة السيئة على الأشخاص، مثل الاكتئاب، وعدم التركيز، وفرط النشاط، والعداء، والرهاب الاجتماعي، وإدمان الكحول وصعوبات النوم.
وكان خبراء في منظمة الصحة العالمية، قد أعلنوا في أيلول الماضي، نيّتهم وضع إدمان الإنترنت والتقاط صور &laqascii117o;السيلفي" على قائمة الأمراض النفسيّة.
وأوضح كبير خبراء الأمراض النفسيّة في موسكو بوريس تسيجانكوف، أنَّ الخبراء يعملون الآن على إعداد قائمة التصنيف الدولي للأمراض النفسية التي سيُضاف إليها الإدمان على التقاط صور &laqascii117o;السيلفي"، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي.
المصدر: صحيفة السفير

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد