تلفزيون » زافين يوقّع "لبنان على الشاشة"

يوقّع الإعلاميّ زافين قيومجيان كتابه الجديد باللغة الإنكليزية «Lebanon on Screen» (لبنان على الشاشة)، يوم الثلاثاء 13 كانون الأوّل بين الساعة الخامسة والساعة الثامنة والنصف مساءً، في «الأكاديميّة اللبنانيّة للفنون الجميلة ـ جامعة البلمند» ALBA، سنّ الفيل.
يصدر «لبنان على الشاشة» عن «دار هاشيت ـ أنطوان» و «الأكاديميّة اللبنانيّة للفنون الجميلة ـ ألبا»، بدعمٍ من السفارة الأميركيّة في لبنان، وهو مستوحَى من كتاب زافين السابق بعنوان «أسعد الله مساءكم» (2015).
يقرأ الكتاب تجربة التلفزيون اللبنانيّ من منظار عالميّ، ويضع هذه التجربة على الخريطة العالميّة للتلفزيون. يقع الكتاب في 464 صفحة، ويحتوي على أكثر من ألفي صورة، تغطّي ثلاثة عقود ونيّف من تاريخ لبنان.
يتوجه الكتاب إلى جمهور عالميّ مستعرضًا أهم لحظات التلفزيون اللبناني بأفضل وأسوأ ما أنتج، منذ لحظة تأسيسه في العام 1959 وصولاً إلى إقرار قانون الإعلام المرئي والمسموع في العام 1994، ويتوقف مطوّلاً عند منعطف نهاية الحرب في العام 1991، وسُبُل انتقال التلفزيون اللبناني من زمن الحرب إلى زمن السلم بعيد اتّفاق الطائف، كما يضيء الكتاب على رموز العصر الذهبيّ وأساطيره، والأبطال والأشرار الأكثر تميزاً على الشاشة.

المصدر: صحيفة السفير

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد